اعوذ بالله من الشيطان الرجيم..بسم الله الرحمن الرحيم {اَللَهُ لاإِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّبِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍمِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَيَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}صدق الله العظيم....مرحبا بكم فى مدونتى وأتمنى لكم وقتا سعيدا..ولا تنسونا من صالح الدعاء

Visitors online

Contact Me

I Love receiving letters from Friends like You, please feel free to Email Me at ami_945@hotmail.com





"Training Courses" I teached

  • Gas Lift
  • Trouble Shooting
  • Production Logging
  • Production Optimization
  • Integrated Asset Modeling - Prosper & Gap

من تصميمى - الدليل الذهبى لديكور بيتك - كتالوج مصور

I'm going to publish a good Decorating Book.This Arabic Catalog provides every thing you need for Decorating your Home.


Blog Archive

Sunday, December 7, 2008

الحب الأول أم الحب الأخير


كثيراً ما نسمع هذه الكلمات "الحب الأول" , "الحب الأخير" والكثير منا يقول إن أعظم حب يعيشه الإنسان هو الحب الأول لأنه يحمل وسام الطهر والشعور البريء ويحمل ذكرى النقش الأول في الفؤاد والذكرى الأجمل في الحيـــــــــــــاه لأنه أول بصمة تترك أثرها علي القلب وأول طارق على باب القلب وأى احساس بعد الحب الأول هو مجرد وهم وسعى وراء بقايا ورواسب الحب الأول. وهناك من يراه حباً كاذباً أو حبا صامتا بدون كلام أو حبا من طرف واحد أو إعجابا. والبعض ينظر إليه على أنه مجرد وهم طفولى ومشاعر مراهقة يمر بها الإنسان والبعض الاخر يعيش على الذكرى ويتمنى لو عادت به الأيام والبعض يحاول أن ينسى تلك الذكريات ويعتبرها ماض انتهى ولن يعود.

والبعض يقول أن الحب الأخير هو الوحيد الحب الحقيقى على أساس أن المسائل نسبية وأن الحب الأخيرهو أصدق حب مهما كان ترتيبه وهو يقضى على أى أثر للحب الأول.

هل صحيح أن هناك للحب أرقام "أول وأخير" وأننا لو أحببنا لا يمكن أن ننسى الحب ورقمه وأننا سنتذكره طول العمر أم هو وهم من وحى خيالنا وكذبة كبرى في حياتنا اسمها الحب نعيش أسرى لها ما حيينا وتلازمنا كظلنا وقد لا يشفى منها البعض منا.... فهل صحيح أن للحب أرقام وانواع؟

2 comments:

la3lahakhier said...

اممممممممممممم
اولا صباح الخير بعد السلام عليكو
ممكن اقول حاجة؟
ممكن طاب شكرا كدا كدا كنت حقول
الحب واحد
هو لله عز وجل اولا واخيرا
بس سبحان الله على حكمته فى خلقه حتى نشعر بهذا الحب لابد وان نعرف الحب البشرى اولا ولذا اعتقد ان الله عز وجل لم يشر الى العلاقة بين الحب الرجل والمرأة بكلمة الحب بل بنعوت وصفات تكتسب بالعشرة والتعامل وذكر فقط الحب مع الله ورسوله ومع من ضلوا فى حبهم لغير الله

وحتى لااطيل

حب الله يقتضى قلبا رائقا صافيا متشبع ومكتفى حتى يتجه اليه خالصا دون الم او توجعا للاشباع

الحب الاول والاخير لله وحده
اما بين الناس عشرة تكسب حبا متزنا متماسكا غير مهترىء ولا متوتر

لولا حبى لحصانى وهو غير بشرى ما عرفت طعم الايمان والقرب

وللحديث بقية

Ahmed Mostafa said...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..جزاكى الله كل خير...وبارك الله لنا فيك ومتعك بنعيم الدنيا وحسن ثواب الاخرة...نعم احسنت..العشرة بين الناس تكسب حبا متزنا متماسكا غير مهترىء ولا متوتر...منتظرين منك البقية...بس بلاش سمك وحياتك...أحسن انا كمان مايه مالحة ووشوش فالحة...والزفارة هى اكلتى.